TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العاهل الأردني يفتتح المنتدى الاقتصادي العالمي..مؤكداً على الفرص الواعدة لبلاده

العاهل الأردني يفتتح المنتدى الاقتصادي العالمي..مؤكداً على الفرص الواعدة لبلاده
ملك الأردن عبدالله الثاني

مباشر: أكد ملك الأردن، عبدالله الثاني، على الفرص الواعدة باقتصاد بلاده خلال كلمته الافتتاحية لأعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، المنعقد في المملكة الهاشمية.

وقال العاهل الأردني، اليوم السبت، أن بلاده حددت أولوياتها في القطاعات الاقتصادية التي توفر آفاقاً واعدة للنمو والاستثمار، حيث تبني هذه القطاعات على مصادر القوة الاقتصادية المتميزة، بما فيها اتفاقيات التجارة الحرة العديدة والعلاقات التجارية القوية التي تربط الأردن بأسواق تضم أكثر من مليار مستهلك حول العالم.

      --وزيرة مصرية رئيس مشارك بفاعليات المنتدى الاقتصادي العالمي بالأردن

       --الجيش الليبي يعلن السيطرة الكاملة على مطار طرابلس

ونوه، إلى أن المصدر الأكثر أهمية لقوة الأردن هو الموارد البشرية، التي تتمتع بمهارات عالية، وأن الشباب الأردني عاقدون العزم على النجاح وهم مكسب لأي مؤسسة، وفقاً لوكالة "بترا".

جاء ذلك خلال افتتاح الملك الأردن لأعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي يستضيفه الأردن للمرة العاشرة تحت شعار "نحو نظم تعاون جديدة"، بمشاركة عدد من رؤساء الدول وأكثر من 1000 شخصية من قادة الأعمال والسياسيين من أكثر من 50 دولة.

وألمح ملك الأردن، إلى الاحتياج إلى شراكة واسعة من أجل تحفيز النمو الاقتصادي، شراكة تتضمن استثمارات من القطاع الخاص وقدرة إنتاجية على جميع المستويات، بما فيها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، بالإضافة إلى قطاع عام يعزز ثقة قطاع الأعمال ويدعم النجاح الاقتصادي.

وتابع، ولا بد أن ينبع هذا الجهد من المنطقة وفيها، من خلال مبادرات تقودها دول الإقليم هدفها الازدهار والنمو، مضيفاً "والأردن ملتزم بهذا النهج".

ترشيحات